افضل طرق ربح المال من الانترنت 2023

هل تبحث عن افضل طرق ربح المال من الانترنت 2023 لزيادة دخلك من خلال الإنترنت؟ إذاً ستكون مهتمًا بقراءة المزيد حول أفضل طرق ربح المال من الإنترنت التي يعتمدها الخبراء في عالمنا المحلي. تعرّف على كيفية استغلال الفرص المتاحة وخطوات البدء لكسب المال وتحقيق هدفك المالي. دعونا نبدأ معًا في استكشاف عالم جديد من الفرص وزيادة إيراداتك.

بالرغم من توفر العديد من طرق ربح المال من الانترنت فى 2023 إلا انه مازال هناك الكثير لا يمكنة تحقيق ربح حقيقى من الانترنت وخاصة فى مجتمعنا العربى والذى يبحث عن مال سهل ومجانى دون تعلم أو بذل مجهود أو ربح سريع بأى وسيلة ولذلك يقع فريسة سهلة فى أيدى المحتالين على الانترنت .

هذة المقالة توضح أفضل طرق ربح المال من الانترنت بشكل حقيقى والتى يستخدمها الآخرون، ولكنك انت وحدك المسئول فى نجاحك أو فشلك. فلن يستطيع أى شخص غيرك أنت ان يلزمك أن تعمل حتى لو ساعتين يوميا فقط لتحقيق هدفك. لن يجبرك أحد عن ترك لو ساعة يوميا من تصفح مواقع التواصل الأجتماعى ومشاهدة الفيديوهات التى لا قيمة لها وأستبدالها بمشاهدة وتعلم كورس يوميا فى أحد مجالات العمل الحر على الانترنت.

وهنا نستعرض بعضاً من أفضل طرق ربح المال من الانترنت فى 2023 :

فى البداية يجب ان تعلم ان كل طرق كسب المال من الانترنت التى سنتحدث عنها او ستجدها فى أى مكان أخر على الانترنت ستتطلب منك ان يكون لديك مصدر لجلب الزوار ( مصدر ترافيك ) سواء اردت الربح من تسويق المنتجات بالعمولة او تسويق منتجك الخاص او ربح المال من الإعلانات وغيرها الكثير من طرق ربح المال من الانترنت .

1. إنشاء موقع الكترونى :

WordPressإن أفضل مصدر ترافيك يمكنك الأعتماد علية هو موقعك الكترونى والذى يمكنك أنشائة فى أقل من ساعة من خلال آداة بلوجر التي في جوجل وهي متكاملة لعمل موقع إلكتروني. أو انشاء موقع احترافى على الووردبريس، أو أي موقع آخر متخصص بانشاء واستضافة المواقع الالكترونية.

فلو كان خيارك هو عمل موقع من خلال إستضافة وإسم دومين مدفوعين وهو الأفضل لسرعة قبولك في جوجل ادسنس، فعليك شراء دومين واستضافة من موقع Hostinger  .

hostinger-coupon-code
hostinger-coupon-code

والذي سيوفر لك بناء موقعك بواسطة ووردبرس. ولن تحتاج الى أى خبرة فى البرمجة او فى تصميم المواقع فقط اتباع بعض الخطوات البسيطة فى تثبيت الووردبريس وضبط بعض الأعدادات ثم البدء فى كتابة ونشر المقالات على موقعك الالكترونى  .

* إقرأ أيضاً : كيفية الربح من قوقل (جوجل) أدسنس 2023.

وهنا بعض طرق ربح المال من خلال التدوين والمواقع الالكترونية :
  • بيع المساحات الاعلانية مباشرة على موقعك ويمكنك عمل ذلك من خلال اعلانات حسوب او بعض اضافات الووردبريس.
  • التسويق بالعمولة وترويج المنتجات المتعلقة بمجال مدونتك.
  • المقالات الممولة الجيست بوست وهى عرض مقالات فى مدونتك بها بعض الروابط لترويج مواقع او منتجات اخرى.
  • عمل مراجعات ممولة لبعض المنتجات.
  • يمكنك انشاء مواقع الكترونىة وبيعها كمواقع جاهزة.
  • عمل نظام العضوية فى الموقع وعرض محتوى خاص بالاعضاء.
  • انشاء متجر الكترونى فى موقعك لبيع المنتجات.
  • وغيرها الكثير من الطرق التى سنتحدث عنها بالتفصيل فى مقالة منفصلة.
وهنا مختصر للخطوات المطلوبة لكى تبدأ فى إنشاء موقعك الألكترونى :
  • قم بشراء الأستضافة والدومين ( يمكنك الحصول على الدومين مجانا مع خصم حتى 85% عند شراء الأستضافة من خلال هذا الرابط Hostinger .
  • قم بتثبيت الووردبريس على الأستضافة وهذا سيتم عمله اتوماتيكياً.
  • قم بالدخول على موقع الووردبريس وقم بأضافة بعض إضافات الووردبريس وانشاء الصفحات الأساسية من الصفحة الرئيسية، اتصل بنا، سياسة الخصوصية، من نحن، تواصل معنا واتفاقية الاستخدام. ثم قم بإنشاء صفحة أو صفحات لما ستدونه.
  • قم بأختيار قالب احترافى وسريع لمدونة الووردبريس ( مثل قالب Astra  ).
  • أبدأ فى كتابة المقالات بنفسك او يمكنك الأعتماد على أحد المستقلين فى مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات.
  • قم بربط موقعك الالكترونى مع احصائيات جوجل (جوجل انليتكس) وأدوات مشرفى المواقع من جوجل .
  • ابدأ فى ترويج ونشر مقالاتك من خلال الطرق المجانية مثل النشر على مجموعات الفيس بوك او من خلال الطرق المدفوعة مثل عمل اعلانات ممولة على الفيس بوك أو اعلانات جوجل .

2. متاجرة الدومينات

متاجرة الدومينات هى احد افضل طرق كسب المال من الانترنت واكثرها ربحا يمكنك اعتبارها مثل تجارة العقارات على ارض الواقع حيث تجد الفرصة المناسبة ثم تحتفظ بها بعض الوقت ليمكنك من خلالها تحقيق ارباح كبيرة ولكن ما يميز متاجرة الدومينات انة يمكنك ان تبدأها برأس مال بسيط .

هناك بعض الدومينات التى يمكنك الحصول عليها بعد عمل البحث والدراسة الجيدة سواء عن كلمة مفتاحية تريد ايجاد الدومينات الجيدة لها او ايجاد اسم مشروع مناسب ثم تقوم بشراء هذا الدومين بسعر رخيص ومن ثم اعادة يمكنك عرضة للبيع من خلال بعض المواقع مثل Sedo و namecheap و flippa.

* إقرأ أيضاً : تجارة (DOMAIN)،الربح من شراء وبيع الدومين.

 3. كتابة المحتوى :

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي لا يملك أصحابها وقتا كافيا لكتابة ما يودون نشره على مواقعهم؛ فيلجأون لأشخاص لديهم الموهبة والقدرة على كتابة المقالات والمواد الأخرى مقابل مبلغ من المال.

وهنا سأطلعك على سر صغير؛ فأنا أحد هؤلاء الأشخاص الذين يربحون دخلا إضافيا جيدا من خلال كتابة المقالات وبيعها إلى أصحاب المواقع الإلكترونية. إذا كنت تملك القدرة والمهارة على كتابة المقالات، فلماذا لا تسجل اسمك في بعض المواقع المتخصصة في ذلك وتعرض خدماتك بالشكل المناسب؟ وأؤكد لك بأنك سوف تحصل على عمل جيد من خلالها. فقط عليك أن تتحلى بالصبر والمثابرة.

وافضل المواقع التى يمكنك الربح من كتابة المقالات بها، هي مواقع الخدمات المصغرة والعمل الحر التى تعرفنا عليها فى الطريقة السابقة .

ولكن يمكنك ايضا ان تتواصل مع اصحاب المواقع الالكترونية مباشرة من خلال صفحات اتصل بنا بالموقع والتى قد تلاحظ انها تعتمد على اكثر من كاتب محتوى او حتى كاتب واحد ولكن تلاحظ عدم انتظام النشر وعدم نشر مقالات كثيرة وستجد منهم من سيتواصل معك وتبدأ العمل مباشرة

4. مواقع ربح المال من الإنترنت :

هناك العديد من منصات العمل الحر ومواقع الخدمات المصغرة العربية والعالمية التى يمكنك البدء بها لتحقيق دخل شهرى جيد على الانترنت .

خمسات :

موقع خمساتخمسات هي سوق عربيّ مصغّر، يجب عليكَ أن تمتلك خبرةً في إحدى المجالات التي يطرحها الموقع كالتكابة والتصميم والبرمجة وغيرها، بحيث تعرض خدمتك بسعر 5 دولار أو أكثر. ويقوم الزبائن بشرائها مع عمولة 1 دولار للمنصّة على كل خدمة .

أسَس هذه المنصّة المدوّن رؤوف شبايك ، حيث حصلت على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربيّة عام 2011 ، وبنفس العام قامت شركة “حسوب” بشراء منصّة خمسات وتجاوزت مبيعات الموقع المليون دولار خلال عام 2014 .

مستقل :

موقع مستقلمنصة مستقل التابعة أيضاً لشركة (حسوب) تفتح المجال لأصحاب المشاريع والشركات للتعاقد مع مستقلّين محترفين للقيام بأعمالهم. حيث يعرض صاحب كل مشروع مشروعه على المنصّة ليبدأ المستقلّين بعرض خدماتهم بالسعر الذي يناسب كلّاً منهم وبمدّة محددة، بحيث يختار صاحب المشروع العرض الأفضل والأقدر على تحقيق أهداف المشروع .

تبلغ عمولة الموقع 15 دولار لكلّ مشروع يتم تنفيذه من خلال المنصّة ، وبلغ عدد المستقلّين في هذه المنصة حوالي 120 ألف مستقل بمهاراتٍ متنوّعة من كتابة وترجمة والتدقيق اللغوي والتسويق وغيرها.

– فريلانسر  :

موقع فريلانسر Freelancer.com يجمع هذا الموقع ملايين المستخدمين من مستقلّين وأرباب عمل من أكثر من 247 دولة. حيث يتيح لهم عدد من الأدوات الأساسية والمتقدّمة حسب مهاراتهم. إنه موقع موثوق يشهد أصحاب العمل والأفراد المستقلون بكفائته وتميّزه. سواءً كنت ترغب في العمل على مشاريع ذات علاقة بالبرمجة، إدخال البيانات، المجالات الإبداعية أو غيرها، فستجد ما تبحث عنه على موقع  Freelancer.com.

Swagbucks :

موقع Swagbucksهو موقع للمكافآت والاستطلاعات يقدم عدة طرق لكسب النقاط . مثل مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب والتسوق عبر الإنترنت. يمكنك استبدال نقاطك نقدًا أو ببطاقات هدايا من مجموعة متنوعة من بائعي التجزئة.

Survey Junkie :

موقع Survey Junkieهو موقع استطلاعات يدفع نقدًا أو ببطاقات الهدايا. أنها توفر استطلاعات الرأي ومجموعات التركيز في مجموعة متنوعة من المواضيع ، مثل التسوق والترفيه والتكنولوجيا.

 Upwork :

موقع UpworkUp Work هو أحد أشهر مواقع العمل عن بعد العالمية. حيث تعتمد هذه المنصّة على نظام السحابة “Cloud”، وتعرف بأنها أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن وظائف. يعتبر هذا الموقع مثاليًا للشركات من جميع الأحجام وكذلك للمستقلين ذوي المهارات المختلفة. من أهم ما يميّز موقع Up Work إمكانية اكتشاف أصحاب العمل أو المستقلّين المزيفين ممّا يضمن سلامة المستخدمين. وهو واحد من أكبر مواقع الويب المستقلة ، حيث يقدم وظائف في مجموعة متنوعة من الفئات مثل الكتابة والتصميم الجرافيكي وتطوير الويب. تتقاضى Upwork عمولة على كل وظيفة تكملها ، والتي تختلف حسب أرباحك.

 Fiver :

موقع Fiverrهو موقع ويب مستقل حيث يمكنك تقديم خدماتك مقابل 5 دولارات. يمكنك تقديم مجموعة واسعة من الخدمات ، من التصميم الجرافيكي إلى إدارة الوسائط الاجتماعية. يأخذ Fiverr عمولة على كل وظيفة تكملها.

 Amazon Associates :

موقع Amazon AssociatesAmazon Associates  هو برنامج تسويق تابع يتيح لك كسب عمولة من خلال الترويج لمنتجات Amazon على موقع الويب الخاص بك أو وسائل التواصل الاجتماعي. تكسب نسبة مئوية من البيع عندما ينقر شخص ما على الرابط الخاص بك ويقوم بعملية شراء.

– Amazon Kindle :

موقع Amazon Kindleيعتبر الربح من بيع الكتب و القصص من ارقى وسائل زيادة الدخل و ربح المال من الانترنت. حيث تحقق انت الربح و كسب المال من خلال الاستفادة من الأنترنت. تأليف الكتب يحتاج منك لهواية و معرفة و اطلاع مستمر. كما يمكنك اعادة نشر كتب الكترونية أنت قمت بترجمتها وحصلت على حقوق نشرها بعد شرائها بمبلغ زهيد من بعض المواقع. فيمكنك تأليف الكتب او القصص و نشرها على موقع أمازون كيندل Amazon Kindle بنفسك فهي من مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة. و بهذا تكون قد حققت ربح إضافي من خلال استخدام فكرة ربح المال من خلال الأنترنت بدون الحاجة لدفع المال الى دار نشر او دفع أي مبلغ من المال. ولا يشترط الموقع نسخة معينة من الكتاب فيمكنك نشر الكتاب سوء كان نسخة ورقية او إلكترونية.

من ناحية أخرى تجدر الإشارة ان موقع أمازون كيندل يتم زيارته من قبل ملايين الزوار و نتيجة لذلك فان فرصة انتشار كتبك سيكون مرتفع وبالتالي ارتفاع عدد المشترين وما يعني بالطبع زيادة أفضل في المال و الربح, هذه فرصة جيدة لزيادة دخلك من خلال الانترنت. اما بالنسبة للأرباح من بيع الكتب و القصص على موقع أمازون كيندل فالموقع يقدم لك نسبة 70% من الأرباح للكتاب الواحد و ال30%  من الربح يعود للموقع, اعتقد ان هذه فرصة جميلة لبداء مشروع الربح من المواقع عن طريق بيع الكتب و الاستفادة من هذه السبل الجديدة لكسب المال.

 Clickbank :

موقع كليك بانككليك بانك هي شبكة التسويق بالعمولة تساعد على ربط مالكي المنتجات  مع المسوقين بالعمولة. تأسست الشركة في عام 1998 ومقرها في الولايات المتحدة. منذ إطلاقه نما كليك بانك ليصبح واحدًا من أشهر المواقع من نوعها.

حيث يمنح كليك بانك المالكين الفرصة لبيع مجموعة متنوعة من المنتجات الرقمية ، مثل برامج الكمبيوتر والكتب الإلكترونية والدورات التدريبية. بالإضافة إلى توفير سوق ، يعد كليك بانك أيضًا معالج دفع. حيث تكسب عمولة على كل عملية بيع تقوم بإنشائها من خلال رابط الإحالة الخاص بك.

كليك بانك يسد الفجوة بين مالكي المنتجات والمسوقين بالعمولة ؛ كلاهما يحتاج إلى بعضهما البعض لكسب المال. يمكن لمالكي المنتجات استخدام Clickbank كطريقة فعالة للإعلان عن منتجاتهم ، ويمكن للمسوقين اختيارهم للترويج وكسب بعض من أفضل العمولات المتاحة على الإنترنت.

– Etsy :

موقع Etsyهو سوق شهير للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت  etsy.com. وهو يركز على العناصر العتيقة أو العناصر منزلية الصنع ومستلزمات المهن. حيث تندرج هذه العناصر تحت نطاق واسع من الفئات. مثل المجوهرات، الحقائب، الملابس، الديكور المنزلي، الأثاث، الألعاب، اللوحات الفنية، بالإضافة إلى لوازم وأدوات المهن. وهنا يجب أن يكون عمر كل العناصر العتيقة عشرون عاماً على الأقل. ويتبع الموقع التقاليد المتعارف عليها فيما يتعلق بقواعد المهن المفتوحة، ويعطي البائعين محلات تجارية شخصية. حيث يدرجون سلعهم مقابل رسوم رمزية لكل منتج.

– ebay :

موقع ebayهي شركة تجارة إلكترونية تسّهل عبر موقعها على الإنترنت التجارة من المستهلك إلى المستهلك كما تُساهم في تجارة التجزئة.  حيث يُوفّز موقعها على الشبكة العنكبوتيّة مزاد إلكتروني يُمكن للأفراد فيه والشركات على حدٍ سواء بيع وشراء مجموعة متنوعة من السلع والمنتجَات والخدمات في جميع أنحاء العالم. تُوفّر شركة إيباي موقعها بشكلٍ مجاني للمشترين لكنها تفرضُ رسومًا على البائعين مقابل إدراج سلعهم ومنتجاتهم بعد عددٍ محدودٍ من عرض السلع المجاني كما تفرضُ رسومًا أخرى عند بيع المنتجات.

– VIPKid :

موقع VIPKidهو موقع تعليمي عبر الإنترنت حيث يمكنك تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال في الصين. يدفع VIPKid ما يصل إلى 22 دولارًا لكل ساعة ويقدم جدولة مرنة.

– Chegg :

موقع Cheggهو موقع تعليمي شهير آخر عبر الإنترنت. يمكنك تدريس مجموعة متنوعة من المواد مثل الرياضيات والعلوم والهندسة. يدفع Chegg ما يصل إلى 20 دولارًا لكل ساعة ويقدم جدولاً مرنًا.

– Shutterstock :

موقع Shutterstockيعد Shutterstock أحد أكبر مواقع التصوير الفوتوغرافي. حيث يمكنك بيع الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك. يدفع Shutterstock نسبة مئوية من سعر البيع لكل تنزيل.

– iStock :

موقع iStockهو موقع إلكتروني شهير آخر للتصوير الفوتوغرافي. حيث يمكنك بيع الصور والرسوم التوضيحية ومقاطع الفيديو الخاصة بك. iStock  يدفع نسبة مئوية من سعر البيع لكل تنزيل.

– YouTube :

موقع يوتيوبيُعد YouTube موقعاً شائعًا لمشاركة مقاطع الفيديو يسمح لمنشئي المحتوى بتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم من خلال الإعلانات والرعاية ومبيعات البضائع. يمكنك كسب المال بناءً على عدد المشاهدات والمشاركة التي تتلقاها مقاطع الفيديو الخاصة بك. وهذا اذا استوفت القناة شروط الاهلية للانضمام الى برنامج شركاء يوتيوب, حيث ان صاحب القناة يسمى بمنشئ محتوى. و يحق له نشر أي مقطع على المنصة مثل المقاطع الكوميدية ، مقاطع الأغاني، الدورات التعليمية وغيرها من المقاطع في كافة المجالات على شكل فيديوهات.

 باختصار انت حر في نشر ما تشاء من أي مجال بشرط عدم مخالفة إرشادات المنصة و عدم مخالفة سياسات جوجل ادسنس، ان كنت ذو موهبة في صنع المحتوى المصور فيمكن لك ربح المال من هذه الموهبة و لكسب مال سريع يمكنك البدء باليوتيوب ومع الوقت قد تصل ارباحك 100 دولار يومياً.

– UserTesting :

موقع UserTestingهو موقع ويب يدفع لك مقابل اختبار مواقع الويب والتطبيقات. أنت تقدم ملاحظات حول قابلية الاستخدام وتجربة المستخدم ، وتكسب بعض الدولارات لكل اختبار.

– TaskRabbit :

موقع TaskRabbitهو موقع ويب يربط الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة في المهام اليومية مع الأشخاص الذين يمكنهم تقديم هذه الخدمات. يمكنك كسب المال من خلال تقديم خدمات مثل التنظيف والنقل والعمل الماهر.

– Dreamstime :

موقع Dreamstimeهو عبارة عن نظام أساسي للتصوير الفوتوغرافي والفيديو حيث يمكنك بيع الصور والرسوم التوضيحية ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى جمهور عالمي. كما يمكنك تحميل المحتوى الخاص بك وتحديد الأسعار الخاصة بك للترخيص. يقدم Dreamstime أيضًا برامج تحفيزية للمساهمين الأفضل أداءً.

عندما يشتري أحد العملاء المحتوى الخاص بك ، فإنك تكسب نسبة مئوية من سعر البيع. يعتمد المبلغ الذي تكسبه على مستوى المساهم الخاص بك وحصرية المحتوى الخاص بك. وهنا يقدم Dreamstime أيضًا برنامج إحالة حيث يمكنك كسب دخل إضافي عن طريق إحالة مساهمين أو عملاء جدد. الموقع يقدم مجموعة متنوعة من خيارات الدفع.

– Opinion Outpost :

موقع Opinion Outpostهو موقع مسح يدفع لك لمشاركة آرائك حول مواضيع مختلفة مثل الطعام والترفيه والتكنولوجيا. يقدم الموقع استطلاعات ذات أطوال وتعقيد متفاوتة، وتكسب نقاطًا لكل استطلاع مكتمل.

يمكن استبدال النقاط نقدًا أو ببطاقات هدايا لتجار التجزئة مثل Amazon و iTunes. وتقدم Opinion Outpost  أيضًا سحوبات يانصيب وجوائز ربع سنوية للحصول على فرص ربح إضافية.

– Mistplay :

موقع Mistplayهو تطبيق جوال يدفع لك مقابل ممارسة الألعاب. يتميز التطبيق بمجموعة متنوعة من الألعاب ، بدءًا من ألعاب الألغاز إلى ألعاب الحركة، وتكسب نقاطًا للعب وإكمال الإنجازات داخل اللعبة. يمكنك استبدال نقاطك ببطاقات هدايا لتجار التجزئة مثل Amazon و Starbucks.

ويقدم Mistplay  أيضًا مكافآت يومية لكبار اللاعبين. وهو مجاني للتنزيل والاستخدام ، ومتاح على كل من أجهزة iOS و Android.

– Udemy :

موقع Udemyهي عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت تقدم مجموعة واسعة من الدورات التدريبية حول مواضيع مختلفة، من الأعمال والتكنولوجيا إلى التطوير الشخصي وتعلم اللغة. يتم تدريس دورات Udemy من قبل خبراء الصناعة وتغطي موضوعات المبتدئين والمتقدمين.

حيث يسمح Udemy لأي شخص بإنشاء وبيع الدورات التدريبية الخاصة به على المنصة. و ستربح نسبة مئوية من سعر البيع في كل مرة يسجل فيها شخص ما في دورتك الدراسية. وأيضاً يمكنك كسب المال عن طريق الترويج لدورات Udemy كشركة تابعة. ستتلقى عمولة على كل عملية بيع تأتي من رابط الإحالة الفريد الخاص بك. لكي تصبح شركة تابعة لـ  Udemy، ستحتاج إلى التقدم إلى البرنامج التابع لها. كما يمكنك تقديم خدمات التدريب أو الاستشارات إذا كانت لديك خبرة في موضوع . ويمكنك فرض رسوم على العملاء مقابل وقتك وخبرتك، واستخدام دورات Udemy الخاصة بك كوسيلة لجذب العملاء. كما يوظف  Udemy  مراجعي الدورة لتقييم الدورات الجديدة التي يتم إرسالها إلى النظام الأساسي. فيمكنك هنا أن تكون مراجعًا للدورات التدريبية. حيث ستقدم ملاحظات واقتراحات لمنشئي الدورة التدريبية، وستكسب المال مقابل عملك.